نور الهداية والإيمان
مرحباً بكم فى منتديات نور الهداية منتدى اسلامى لاهل السنة والجماعة سجل فى المنتدى.
نور الهداية والإيمان
مرحباً بكم فى منتديات نور الهداية منتدى اسلامى لاهل السنة والجماعة سجل فى المنتدى.
نور الهداية والإيمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يهتم بالامور الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المدير:نرحب بالسادة الزائرين والأعضاء أرجوا أن تحتسب وجودك فى هذا المنتدى وتدبر قوله تعالى :ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)عنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضِي اللَّه عنْهُما قَال : قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « منْ لَزِم الاسْتِغْفَار ، جعل اللَّه لَهُ مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مخْرجاً ، ومنْ كُلِّ هَمٍّ فَرجاً ، وَرَزَقَهُ مِنْ حيْثُ لا يَحْتَسِبُ » رواه أبو داود
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
عَنْ عليٍّ رضي اللَّه عَنْهُ أَنَّ رسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ له وَلِفَاطِمةَ رضيَ اللَّه عنهما: « إِذَا أَوَيْتُمَا إِلى فِراشِكُما ، أَوْ إِذَا أَخَذْتُمَا مَضَاجِعَكُما ­ فَكَبِّرا ثَلاثاً وَثَلاثِينَ ، وَسَبِّحَا ثَلاثاً وثَلاثِينَ ، وَاحْمَدَا ثَلاثاً وَثَلاثِين » وفي روايةٍ : « التَّسْبِيحُ أَرَبعاً وَثَلاثِينَ » وفي روايةٍ : « التَّكبيرُ أَربعاً وَثَلاثِينَ » متفقٌ عليه .
قال اللَّه تعالى: {إن اللَّه وملائكته يصلون على النبي، يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً } . - وعنْ عبد اللَّه بن عمرو بن العاص ، رضي اللَّه عنْهُمَا أنَّهُ سمِع رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقُولُ : « من صلَّى عليَّ صلاَةً ، صلَّى اللَّه علَيّهِ بِهَا عشْراً » رواهُ مسلم . - وعن ابن مسْعُودٍ رضي اللَّه عنْهُ أنَّ رسُول اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « أَوْلى النَّاسِ بي يوْمَ الْقِيامةِ أَكْثَرُهُم عَليَّ صلاةً » رواه الترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ . - وعن أوس بن أوس ، رضي اللَّه عنْهُ قال : قالَ رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « إنَّ مِن أَفْضلِ أيَّامِكُمْ يَوْمَ الجُمُعةِ ، فَأَكْثِرُوا عليَّ مِنَ الصلاةِ فيه ، فإنَّ صَلاتَكُمْ معْرُوضَةٌ علَيَّ » فقالوا : يا رسول اللَّه ، وكَيْفَ تُعرضُ صلاتُنَا عليْكَ وقدْ أرَمْتَ ؟، يقولُ :بَلِيتَ ،قالَ:«إنَّ اللَّه حَرم على الأرْضِ أجْساد الأنْبِياءِ » . رواهُ أبو داود بإسنادٍ صحيحِ . - وعنْ أبي هُريْرةَ رضي اللَّه عنهُ قال : قال رسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « رَغِم أنْفُ رجُلٍ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ فَلَمْ يُصَلِّ علَيَّ » رواهُ الترمذي وقالَ : حديثٌ حسنٌ .
- عنْ أَبي هُريرةَ رَضي اللَّه عنْهُ ، قال : أوصَاني خَليلي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم بصِيامِ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِن كُلِّ شهر ، وركْعَتي الضُّحَى ، وأَنْ أُوتِرَ قَبل أَنْ أَرْقُد » متفقٌ عليه . والإيتار قبل النوم إنما يُسْتَحَبُّ لمن لا يَثِقُ بالاستيقاظ آخر اللَّيل فإنْ وثق فآخر اللَّيل أفضل. - وعَنْ أَبي ذَر رَضِي اللَّه عَنْهُ ، عن النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « يُصبِحُ عَلى كُلِّ سُلامَى مِنْ أَحدِكُمْ صدقَةٌ : فَكُلُّ تَسبِيحة صدَقةٌ ،وكل تحميدة صدقة ، وكُل تَهليلَةٍ صدَقَةٌ ، وَكُلُّ تكبيرة صدَقةٌ ، وأَمر بالمعْروفِ صدقَةٌ ، ونهيٌ عنِ المُنْكَرِ صدقَةٌ ، ويُجْزِئ مِن ذلكَ ركْعتَانِ يركَعُهُما مِنَ الضحى » رواه مسلم .
وعنْ أَبي هريرة رضي اللَّه عنهُ قال : قالَ رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ قال حِينَ يُصْبِحُ وحينَ يُمسِي : سُبْحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مِائَةَ مَرةٍ لَم يأْتِ أَحدٌ يوْم القِيامة بأَفضَلِ مِما جَاءَ بِهِ ، إِلاَّ أَحدٌ قال مِثلَ مَا قال أَوْ زَادَ » رواهُ مسلم .
type="text/">var addthis_pub="moaz"; Bookmark and Share type="text/" src="http://s7.addthis.com/js/200/addthis_widget.js">
type="text/">var addthis_pub="moaz"; Bookmark and Share type="text/" src="http://s7.addthis.com/js/200/addthis_widget.js">

 

 الخسوف الثلاثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
road alsona
Admin
Admin
road alsona


عدد المساهمات : 1145
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

الخسوف الثلاثة Empty
مُساهمةموضوع: الخسوف الثلاثة   الخسوف الثلاثة I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 5:35 pm

الخسوفالثلاثة

الخسفالأول بالمشرق :
يقع الخسف بالمشرق والخسف كما هو معلوم انشقاق الأرض قال تعالىحكاية عن قارون : ) فَخَسفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الأرْضَ ( [ القصص : 81 ] .
فيقع خسف بالمشرق على شرار الخلق بعد أن قبضاللـه أرواح المؤمنين .
الخسفالثانى بالمغرب والخسف الثالث بجزيرة العرب :
وبعد هذه الخسوف تخرج العلامة الأخيرة من علامات الساعــة الكبرىألا وهى نار تخرج من قعر مدينة عدن ( المعروفة الآن باليمن ) فتطرد الناس جميعاًإلى محشرهم .
وفى رواية البخارى من حديث أنس أن عبد اللـه بن سلام رضى اللـه عنهقال : لما نظرت إلى وجه النبى عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب فآمن بالنبى صلى اللهعليه وسلم - والشاهد .. أن عبد اللـه بن سلام سأل النبى صلى الله عليه وسلم عنأسئلة جيدة من بين هذه الأسئلة سأله عن أول أشراط الساعة فقال المصطفى صلى اللهعليه وسلم : (( نار تخرج من قعر عدن تحشر الناسمن المشرق إلى المغرب )) ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]).
وقد يلمح طالب العلم الفطـن تعارضـاً ظاهراً بين النصين لكن لاتعارض فقـول المصطفى صلى الله عليه وسلم فى رواية حذيفة : (( وآخر ذلـك نـار )) أى أنهـا العلامـة التى إن وقعت وقعت القيامة بعدها بالنفخ فىالصور والبعث من القبـور .
يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم والحديث رواه البخارى ومسلم منحديث أبى هريرة
(( يحشر الناس يوم القيامة على ثلاث طرائق راغبين وراهبين ، واثنان على بعير، وثلاثة على بعير ، وأربعة على بعير وعشرة على بعير ، ويحشُرُ بَقيَّتَهُم النار، تقيل معهم حيث قالوا ، وتبيت معهم حيث باتوا ، وتصبح معهم حيث أصبحوا ، وتمسى معهم حيث أمسوا )) ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]).
قال القرطبى الحشر هو الجمع وهو أربعة أنواع الحشر الأول والثانىفى الدنيا والحشر الثالث والرابع فى الآخرة .
أماالحشر الأول : فهو المذكور فى قولهتعالى فى سورة الحشر : ) مَا ظَنَنتُم أَن يخْرُجُوا ( [ الحشر : 2 ] .

الحشرالثانى : هو الحشر الوارد فى حديثحذيفة وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناسإلى محشرهم ، إذاً حشر النار للناس لا يكون إلا فى الدنيا .

الحشر الثالث : حشر الناس من القبوروغيرها بعد البعث .

الحشر الرابع : حشر الناس إلى الجنةأو إلى النار نسأل اللـه أن يجعلنى وإياكم من أهل الجنان .
إذ الذى عليه جمهورالمحققين من العلماء أن الحشر الوارد فى حديث حذيفة الذى هو علامة من علاماتالقيامة الكبرى لا يكون إلا فى الدنيا والدليل الصحيح الصريح على ذلك أن النبى صلىالله عليه وسلم قد ذكر أن الحشر فى الآخرة يحشر فيه المؤمنون والكافرون حفاة عراةغرلا كما فى الصحيحين من حديث عائشة أن النبى صلى الله عليه وسلم قال : (( تحشرون حفاة عراة غرلا )) قالت عائشة يا رسول اللـه الرجالوالنساء ينظر بعضهم إلى بعض؟!
فقال المصطفى صلى الله عليه وسلم : (( يا عائشة الأمر أشد من أنيهمهم ذلك )) ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]).
وفى رواية أنس قال : (( ياعائشة لقد نزلت على آية لا يضرك أكان عليك ثياب أم لا )) فتلى النبى صلىالله عليه وسلم ) لِكلِامْرِئِ يَومَئذٍ شَأنٌ يغْنِيهِ ( [ عبس : 37 ] .

تذكر وقوفـ: يوم العـرض عُرينا


مستوحشـاً قلـق الأحشاء َحْيرانا

والنار تلهب من غيظ ومن حنــق


على العصاة ورب العرش غضبانا

اقـرأ كتابك ياعبدُ علـــى مَهَلٍ


فهـل ترى فيه حرفـاً غير ما كان

فلما قرأت ولم تنكـر قراءتـــه


وأقررت إقرار من عرف الأشياء عرفانا

نـادى الجليل خذوه يا ملائكتــى


وامضـوا بعبدٍ عصى للنار عطشانا

المشركون غــداً فى النار يلتهبوا


والموحدون بـدار الخلــدُ سُكَّانا

وهكذا تنتهى علاماتالساعة الكبرى التى ذكرها المصطفى صلى الله عليه وسلم فى حديث حذيفـة بـن أسيدالغفارى الذى كنا معه طيلة اللقاءات الأربع الماضية لكن هنـاك عـلامة أخرى عجيبةغريبة قد تنزل الآن على القلوب فتهز القلوب هزاً لم تـرد فى حديث حذيفة ، ترى ماهى هذه العلامة العجيبة الغريبة ؟!!
إنها هدمالكعبة الشريفة حجراً حجراً ..
الكعبة بيت اللـه الذى تهوى إليه الأفئدة وتحن القلوب إليه الذىقال فى حقه علام الغيوب :
) وَإِذْ جَعَلنَا البَيتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمنًا ( [ البقرة : 125 ] .
مثابة للناس : أى لا يملون منه كلما نظروا إليه وإذا انصرفوا عنهتجدد الشوق إليه وازداد الحنين لزيارته ورؤيته .
إن من علامات الساعة الكبرى هدم البيت الحرام ونقضه حجراً حجراً .
قلت قبل ذلك أن عيسى بن مريم على نبينا وعليه الصلاة والسلام لماينزل إلى الأرض يقتل الدجال عليه من اللـه ما يستحقه ، ويدعو اللـه أن يهلك يأجوجومأجوج فيستجيب اللـه دعاءه ، فيهلك يأجوج ومأجوج ويرسل المطر فنقى الأرض ، فأصبحتكالزُلقة أو الزَلقة أو الزُلفة أو الزَلفة أى كالمرآة فى صفائها ونقائها ، خرجتالبركة من الأرض تنزلت الرحمات وحلت البركات ، وعاش الناس فى أمن وسلام فى وجود نبىاللـه عيسى ، فيذهب نبى اللـه عيسى ليحج البيت الحرام .
إذاً معنى ذلك أن يبقى الحج حتى فى عهد نبى اللـه عيسى ، فإذا ماقدر اللـه على عيسى الموت .
فيموت نبى اللـه عيسى فى المدينة المنورة ويصلى عليه المسلمون منأمة محمد ويدفنون نبى اللـه عيسى مع الحبيب المصطفى فى الحجرة المباركة ، وبعد ذلك تقعالعلامات التى ذكرت الآن ولا يبقى إلا شرار الخلق ، تمحى آيات اللـه من المصحف ،لا يقول أحد كلمة لا إله إلا اللـه فلا يحجون البيتبل ولا يعرفون عن البيت شيئاً ، من بين هؤلاء الأشرار رجل من الحبشة ، هل تصدق أنالحبيب وصف شكله وكأنه ينظر إليه وهو يهدم الكعبة ؟؟
يقولالمصطفى صلى الله عليه وسلم: (( لاتقوم الساعة حتى يخرب الكعبة ذو السويقتين من الحبشة )) ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]).
رجل يقال له ذو السويقتين من الحبشة ، بل وفى رواية البخارى منحديث ابن عباس قال المصطفى : (( كأنى أنظر إليه أسود أفحج ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) ينقض الكعبة حجراحجرا ))([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]).
وبهذا تنتهى الحياة الدنيا بحلوها ومرها ، بحلالها وحرامها ،بخيرها وشرها ولا يبقى إلا الكفرة من شرار الناس وعليهم تقوم الساعة وذلك بعد أنيأمر اللـه جل وعلا إسرافيل أن يلتقم الصور وأن ينفخ النفخة الأولى ألا وهى نفخةالفزع مصداقاً لقوله جل وعلا :
) وَيَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَمَنْفِي الأَرض إِلا مَنْ شَاءَ اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ ( [ النمل : 87 ] .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]([1])رواه البخارى ، فى الهجرة فى قصة إسلام عبد الله بن سلام .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]([2])رواه البخــارى رقم (6522) ، فى الرقاق ، باب كيف الحشر ، ومسلم رقم (2861) ، فىالجنـة ، بـاب فنــاء الدنيـا وبيــان الحشر يوم القيامة ، والنسائى (4/115،116)فى الجنائز ، باب البعث .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]([3])رواه البخارى رقم (6527) ، فى الرقاق ، باب الحشر ، ومسلم رقم (2859) ، فى الجنـة، بـاب فنـاء الدنيا وبيان الحشر يوم القيامة ، والنسائى (4/114) ، فى الجنائز بابالبعث .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]([4])رواه البخارى رقم (1596) ، الحــج ، باب هدم الكعبة ، ومسلم رقم (2909) ، فى الفتن، باب لا تقوم الساعة حتى يمر الرجل بقبر الرجل فيتمنى أن يكون مكان الميت منالبلاء ، والنسائى (5/216) ، فى الحج ، باب بناء الكعبة .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]([5])أفحج : متسع ما بين ساقيه .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]([6])رواه البخارى رقم (1595) ، فى الحج ، باب هدم الكعبة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nourhedaya.yoo7.com
 
الخسوف الثلاثة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الهداية والإيمان :: منتدى السيرة النبوية-
انتقل الى: