نور الهداية والإيمان
مرحباً بكم فى منتديات نور الهداية منتدى اسلامى لاهل السنة والجماعة سجل فى المنتدى.
نور الهداية والإيمان
مرحباً بكم فى منتديات نور الهداية منتدى اسلامى لاهل السنة والجماعة سجل فى المنتدى.
نور الهداية والإيمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يهتم بالامور الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المدير:نرحب بالسادة الزائرين والأعضاء أرجوا أن تحتسب وجودك فى هذا المنتدى وتدبر قوله تعالى :ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)عنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضِي اللَّه عنْهُما قَال : قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « منْ لَزِم الاسْتِغْفَار ، جعل اللَّه لَهُ مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مخْرجاً ، ومنْ كُلِّ هَمٍّ فَرجاً ، وَرَزَقَهُ مِنْ حيْثُ لا يَحْتَسِبُ » رواه أبو داود
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
عَنْ عليٍّ رضي اللَّه عَنْهُ أَنَّ رسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ له وَلِفَاطِمةَ رضيَ اللَّه عنهما: « إِذَا أَوَيْتُمَا إِلى فِراشِكُما ، أَوْ إِذَا أَخَذْتُمَا مَضَاجِعَكُما ­ فَكَبِّرا ثَلاثاً وَثَلاثِينَ ، وَسَبِّحَا ثَلاثاً وثَلاثِينَ ، وَاحْمَدَا ثَلاثاً وَثَلاثِين » وفي روايةٍ : « التَّسْبِيحُ أَرَبعاً وَثَلاثِينَ » وفي روايةٍ : « التَّكبيرُ أَربعاً وَثَلاثِينَ » متفقٌ عليه .
قال اللَّه تعالى: {إن اللَّه وملائكته يصلون على النبي، يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً } . - وعنْ عبد اللَّه بن عمرو بن العاص ، رضي اللَّه عنْهُمَا أنَّهُ سمِع رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقُولُ : « من صلَّى عليَّ صلاَةً ، صلَّى اللَّه علَيّهِ بِهَا عشْراً » رواهُ مسلم . - وعن ابن مسْعُودٍ رضي اللَّه عنْهُ أنَّ رسُول اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « أَوْلى النَّاسِ بي يوْمَ الْقِيامةِ أَكْثَرُهُم عَليَّ صلاةً » رواه الترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ . - وعن أوس بن أوس ، رضي اللَّه عنْهُ قال : قالَ رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « إنَّ مِن أَفْضلِ أيَّامِكُمْ يَوْمَ الجُمُعةِ ، فَأَكْثِرُوا عليَّ مِنَ الصلاةِ فيه ، فإنَّ صَلاتَكُمْ معْرُوضَةٌ علَيَّ » فقالوا : يا رسول اللَّه ، وكَيْفَ تُعرضُ صلاتُنَا عليْكَ وقدْ أرَمْتَ ؟، يقولُ :بَلِيتَ ،قالَ:«إنَّ اللَّه حَرم على الأرْضِ أجْساد الأنْبِياءِ » . رواهُ أبو داود بإسنادٍ صحيحِ . - وعنْ أبي هُريْرةَ رضي اللَّه عنهُ قال : قال رسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « رَغِم أنْفُ رجُلٍ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ فَلَمْ يُصَلِّ علَيَّ » رواهُ الترمذي وقالَ : حديثٌ حسنٌ .
- عنْ أَبي هُريرةَ رَضي اللَّه عنْهُ ، قال : أوصَاني خَليلي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم بصِيامِ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِن كُلِّ شهر ، وركْعَتي الضُّحَى ، وأَنْ أُوتِرَ قَبل أَنْ أَرْقُد » متفقٌ عليه . والإيتار قبل النوم إنما يُسْتَحَبُّ لمن لا يَثِقُ بالاستيقاظ آخر اللَّيل فإنْ وثق فآخر اللَّيل أفضل. - وعَنْ أَبي ذَر رَضِي اللَّه عَنْهُ ، عن النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « يُصبِحُ عَلى كُلِّ سُلامَى مِنْ أَحدِكُمْ صدقَةٌ : فَكُلُّ تَسبِيحة صدَقةٌ ،وكل تحميدة صدقة ، وكُل تَهليلَةٍ صدَقَةٌ ، وَكُلُّ تكبيرة صدَقةٌ ، وأَمر بالمعْروفِ صدقَةٌ ، ونهيٌ عنِ المُنْكَرِ صدقَةٌ ، ويُجْزِئ مِن ذلكَ ركْعتَانِ يركَعُهُما مِنَ الضحى » رواه مسلم .
وعنْ أَبي هريرة رضي اللَّه عنهُ قال : قالَ رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ قال حِينَ يُصْبِحُ وحينَ يُمسِي : سُبْحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مِائَةَ مَرةٍ لَم يأْتِ أَحدٌ يوْم القِيامة بأَفضَلِ مِما جَاءَ بِهِ ، إِلاَّ أَحدٌ قال مِثلَ مَا قال أَوْ زَادَ » رواهُ مسلم .
type="text/">var addthis_pub="moaz"; Bookmark and Share type="text/" src="http://s7.addthis.com/js/200/addthis_widget.js">
type="text/">var addthis_pub="moaz"; Bookmark and Share type="text/" src="http://s7.addthis.com/js/200/addthis_widget.js">

 

 فضل حِلَقِ الذِّكْر

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
road alsona
Admin
Admin
road alsona


عدد المساهمات : 1145
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

فضل حِلَقِ الذِّكْر Empty
مُساهمةموضوع: فضل حِلَقِ الذِّكْر   فضل حِلَقِ الذِّكْر I_icon_minitimeالسبت يونيو 05, 2010 3:23 am

فضل
حِلَقِ الذِّكْر



والنَّدب
إلى ملازمتها والنهَّي عن مفارقتها لغير عذر



قال اللَّه تعالى: { واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة
والعشي يريدون وجهه، ولا تعد عيناك عنهم } .



- وعنْ أَبي هُريرةَ رضي اللَّه عنهُ
قال : قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم :
«
إِنَّ للَّهِ تَعالى ملائِكَةً يَطُوفُونَ في الطُّرُق يَلْتَمِسُونَ أَهْلَ
الذِّكْرِ ، فإِذا وَجدُوا قَوْماً يذكُرُونَ اللَّه عَزَّ وَجلَّ، تَـنَادَوْا :
هَلُمُّوا إِلى حاجتِكُمْ ، فَيَحُفُّونَهم بِأَجْنِحَتِهم إِلى السَّمَاء
الدُّنْيَا ، فَيَسأَلهُم رَبُّهُم ­ وَهُوَ أَعْلم ­ :
ما يقولُ
عِبَادِي ؟

قال : يَقُولُونَ : يُسبِّحُونَكَ وَيُكَبِّرونَكَ ، ويحْمَدُونَكَ ،
ويُمَجِّدُونَكَ ، فيقولُ :
هل رأَوْني ؟ فيقولون
: لا واللَّهِ ما رأَوْكَ ، فَيَقُولُ :
كَيْفَ لو
رَأَوْني؟،

قال : يقُولُون لو رَأَوْكَ كانُوا أَشَدَّ لكَ عِبادَةً ، وأَشَدَّ
لكَ تمْجِيداً ، وأَكثرَ لكَ تَسْبِيحاً . فَيَقُولُ :
فماذا
يَسأَلُونَ ؟
قال : يَقُولونَ : يسأَلُونَكَ الجنَّةَ . قالَ : يقولُ : وَهل
رَأَوْهَا ؟

قالَ : يَقُولُونَ : لا وَاللَّه ياربِّ مَا رأَوْهَا . قَالَ :
يَقُولُ :
فَكَيْفَ لو رَأَوْهَا ؟، قال:
يَقُولُونَ : لو أَنَّهُم رأَوْها كَانُوا أَشَدَّ علَيْهَا حِرْصاً ، وَأَشَدَّ
لهَا طَلَباً ، وَأَعْظَم فِيها رغْبة. قَالَ
: فَمِمَّ
يَتَعَوَّذُونَ ؟
قَالَ : يقولُون يَتعَوَّذُونَ مِنَ
النَّارِ ، قال : فَيقُولُ :
وهَل رَأَوْهَا ؟
قالَ: يقولونَ: لا واللَّهِ ما رأَوْهَا . فَيقُولُ :
كَيْف
لو رَأوْها ؟،

قال : يقُولُون : لو رَأَوْهَا كانوا أَشَدَّ منها فِراراً ، وأَشَدَّ
لها مَخَافَة . قَالَ : فيقُولُ :
فَأُشْهدُكم أَنِّي قَد غَفَرْتُ
لهم ،

قَالَ : يقُولُ مَلَكٌ مِنَ الملائِكَةِ : فِيهم فُلانٌ لَيْس مِنهم ،
إِنَّمَا جاءَ لِحاجَةٍ، قال :
هُمُ الجُلَسَاءُ لا يَشْقَى بِهم
جلِيسهُم
»
متفقٌ عليه .



وفي
روايةٍ لمسلِمٍ عنْ أَبي هُريرةَ رضِي اللَّه عنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلّى اللهُ
عَلَيْهِ وسَلَّم قال :
« إِنَّ للَّهِ مَلائِكَةً
سَيَّارةً فُضًلاءَ يتَتَبَّعُونَ مجالِس الذِّكرِ ، فَإِذا وجدُوا مَجلِساً فِيهِ
ذِكْرٌ ، قَعدُوا معهُم ، وحفَّ بعْضُهُم بعْضاً بِأَجْنِحَتِهِم حتَّى يَمْلأُوا
ما بيْنَهُمْ وَبَيْنَ السَّماءِ الدُّنْيَا ، فَإِذا تَفَرَّقُوا عَرجُوا وصعِدوا
إِلى السَّماءِ ، فَيسْأَلهُمُ اللَّهُ عَزَّ وجلَّ ­ وهُوَ أَعْلَمُ ­ :
مِنْ
أَيْنَ جِئْتُمْ ؟
فَيَقُولُون: جِئْنَا مِنْ عِندِ
عِبادٍ لَكَ في الأَرْضِ : يُسبحُونَكَ، ويُكَبِّرُونَكَ ، وَيُهَلِّلُونَكَ ،
وَيحْمَدُونَكَ ، وَيَسْأَلُونَكَ . قال :
وماذا
يسْأَلُوني ؟

قَالُوا : يَسْأَلُونَكَ جنَّتَكَ . قال : وهَلْ
رَأَوْا جنَّتي ؟
قالُوا : لا ، أَيْ ربِّ : قال : فكَيْفَ
لو رأَوْا جنَّتي ؟
قالُوا : ويسْتَجِيرُونَكَ قال : ومِمَّ
يسْتَجِيرُوني ؟
قالوا : منْ نَارِكَ ياربِّ . قال : وَهَلْ
رَأَوْا نَارِي ؟
قالوا : لا ، قال : فَكَيْفَ
لَوْ رَأَوْا نَارِي ؟،
قالُوا : ويسْتَغْفِرونَكَ ، فيقول : قَدْ
غفَرْتُ لهُمْ ، وأَعطَيْتُهُمْ ما سَأَلُوا ، وأَجرْتُهم مِمَّا اسْتَجارُوا .
قال :
فَيقُولونَ : ربِّ فيهمْ فُلانٌ عبْدٌ خَطَّاءٌ إِنَّمَا مَرَّ ، فَجلَس معهُمْ ،
فيقول :
ولهُ غفَرْتُ ، هُمْ القَوْمُ لا يَشْقَى بِهِمْ
جَلِيسُهُمْ » .



- وعنهُ عنْ أَبي سعيدٍ رضِي اللَّه
عنْهُمَا قالا : قَالَ رسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم :
«
لا يَقْعُدُ قَوْمٌ يذْكُرُونَ اللَّهَ إِلاَّ حفَّتْهُمُ الملائِكة ، وغشِيتهُمُ
الرَّحْمةُ ونَزَلَتْ علَيْهِمْ السَّكِينَة ، وذكَرَهُم اللَّه فِيمن عِنْدَهُ »
رواه مسلم
.



- وعن أَبي واقِدٍ الحارِثِ بن
عَوْفٍ رضيَ اللَّه عنْهُ أَنَّ رسُولِ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم
بيْنَما هُو جَالِسٌ في المسْجِدِ ، والنَّاسُ معهُ ، إِذ أَقْبلَ ثَلاثَةُ نَفَرٍ
، فأَقْبَل اثْنَانِ إِلى رسولِ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وذَهَب
واحدٌ، فَوقَفَا على رسول اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم . فَأَمَّا
أَحدُهُما فرأَى فُرْجَةً في الحلْقَةِ ، فجَلَسَ فيها وأَمَّا الآخَرُ ، فَجَلَس
خَلْفَهُمْ ، وأَمَّا الثالثُ فَأَدبر ذاهباً . فَلمَّا فَرَغَ رسُول اللَّهِ
صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال:
أَلا أُخبِرُكم عن النَّفَرِ
الثَّلاثَةِ ، أَمَّا أَحدُهم ، فَأَوى إِلى اللَّهِ فآواه اللَّه وأَمَّا الآخرُ
فَاسْتَحْيي فاستحيي اللَّهُ مِنْهُ وَأَمَّا الآخرُ ، فأَعْرضَ ، فأَعْرض اللَّهُ
عنْهُ »
متفقٌ
عليه .



- وعن أبي سعيد
الخُدْريِّ رضي اللَّه عنْهُ قال :
خَرج معاوِيَة رضي اللَّه
عَنْهُ علَى حَلْقَةٍ في المسْجِدِ ، فقال : ما أَجْلَسكُمْ ؟ قالُوا : جلَسْنَا
نَذْكُرُ اللَّه . قَالَ : آللَّهِ ما أَجْلَسكُم إِلاَّ ذَاكَ ؟ قالوا : ما
أَجْلَسنَا إِلاَّ ذَاكَ ، قال : أَما إِنِّي لَمْ أَسْتَحْلِفْكُم تُهْمةً لَكُم
وما كانَ أَحدٌ بمنْزِلَتي مِنْ رسُولِ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم
أقلَّ عنْهُ حَدِيثاً مِنِّي : إِنَّ رسُول اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم
خرَج علَى حَلْقَةٍ مِن أَصحابِه فقال :
« ما
أَجْلَسكُمْ ؟ »
قالوا : جلَسْنَا نَذكُرُ اللَّه ، ونحْمدُهُ
علَى ماهَدَانَا لِلإِسْلامِ ، ومنَّ بِهِ عليْنا . قَال :
«
آللَّهِ ما أَجْلَسكُمْ إِلاَّ ذَاكَ ؟
قالوا :
واللَّه ما أَجْلَسنا إِلاَّ ذَاكَ . قالَ :
«
أَما إِنِّي لَمْ أَسْتَحْلِفْكُمْ تُهمةً لكُمْ ، ولِكنَّهُ أَتانِي جبرِيلُ
فَأَخْبرني أَنَّ اللَّه يُباهِي بِكُمُ الملائكَةَ »
رواهُ مسلمٌ .


قال اللَّه تعالى: { واذكر
ربك في نفسك تضرعاً وخيفةً ودون الجهر من القول بالغدو والآصال، ولا تكن من
الغافلين } .



قال أهل اللغة: { الآصال
} جمع أصيل وهو: ما بين العصر والمغرب.



وقال تعالى: { وسبح بحمد
ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها } .



وقال تعالى: { وسبح بحمد
ربك بالعشي والإبكار } .



قال أهل اللغة: { العشي }
: ما بين زوال الشمس وغروبها.



وقال تعالى: { في بيوت أذن
اللَّه أن ترفع ويذكر فيها اسمه، يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال لا تلهيهم
تجارة ولا بيع عن ذكر اللَّه } الآية.



وقال تعالى: { إنا سخرنا الجبال
معه يسبحن بالعشي والإشراق } .



- وعنْ
أَبي هريرة رضي اللَّه عنهُ قال : قالَ رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ
وسَلَّم :
« مَنْ قال حِينَ يُصْبِحُ وحينَ يُمسِي : سُبْحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ
مِائَةَ مَرةٍ لَم يأْتِ أَحدٌ يوْم القِيامة بأَفضَلِ مِما جَاءَ بِهِ ، إِلاَّ
أَحدٌ قال مِثلَ مَا قال أَوْ زَادَ »
رواهُ مسلم .


- وعَنهُ قال : جاءَ
رجُلٌ إِلى النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ، فقال : يا رسُول اللَّهِ ما
لَقِيتُ مِنْ عَقْربٍ لَدغَتني البارِحةَ ، قال :
« أَما
لَو قُلتَ حِينَ أمْسيت : أعُوذُ بِكَلماتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ منْ شَرِّ ما
خَلَقَ لم تَضُرَّك »
رواه مسلم .


- وعنْهُ عن النبيِّ
صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم أَنَّه كان يقول إِذَا أَصْبَحَ :
اللَّهُمَّ
بِكَ أَصْبحْنَا وبِكَ أَمسَيْنَا وبِكَ نَحْيا ، وبِكَ نَمُوتُ ، وَإِلَيْكَ
النُّشُورُ »

وإِذا أَمْسى قال :
« اللَّهُمَّ بِكَ أَمْسَيْنَا، وبِكَ نَحْيا ،
وبِك نمُوتُ وإِلَيْكَ المَصِير » .



رواه أَبو داود والترمذي وقال : حديث حسن
.



- وعنهُ أَنَّ أَبا بَكرٍ
الصِّدِّيقَ ، رضيَ اللَّه عنه ،
قال : يَا رَسُولَ اللَّهِ مُرْنِي
بِكَلمَاتٍ أَقُولُهُنَّ إِذَا أَصْبَحْتُ وإِذَا أَمْسَيتُ ، قال :

قُلْ : « اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَواتِ والأرضِ عَالمَ الغَيْب وَالشَّهَادةِ ،
ربَّ كُلِّ شَيءٍ وَمَلِيكَهُ . أَشْهَدُ أَن لاَ إِله إِلاَّ أَنتَ ، أَعُوذُ بكَ
منْ شَرِّ نَفسي وشَرِّ الشَّيْطَانِ وَشِرْكهِ »
قال
:
« قُلْها إِذا أَصْبحْتَ ، وَإِذا أَمْسَيْتَ ، وإِذا أَخذْتَ
مَضْجِعَكَ »
رواه
أبو داود والترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ صحيحٌ .



- وعَن ابْن مَسْعُودٍ رضي اللَّه
عنهُ قالَ :
كانَ نبيُّ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم إِذَا أَمسى قال :
أَمْسَيْنَا وأَمْسى المُلكُ للَّهِ ، والحمْدُ للَّهِ ، لاَ إِلهَ إِلاَّ اللَّه
وحْدَهُ لاَ شَريكَ لَه »
قالَ الرواي: أَرَاهُ
قال فيهِنَّ :

« لهُ المُلكُ وَلَه الحمْدُ وهُوَ عَلى كلِّ شَيءٍ قدِيرٌ ، ربِّ
أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا في هذِهِ اللَّيلَةِ ، وَخَيْرَ مَا بَعْدَهَا ، وأَعُوذُ
بِكَ منْ شَرِّ مَا في هذِهِ اللَّيْلَةِ وشَرِّ ما بعْدَهَا ، ربِّ أَعُوذُ بِكَ
من الكَسَلِ ، وَسُوءِ الكِبْرِ ، أعوذُ بِكَ منْ عذَابٍ في النَّار ، وَعَذَابٍ
في القبر »

وَإِذَا أَصْبحَ قال ذلك أَيْضاً : «
أَصْبحْنَا وَأَصْبَحَ المُلْك للَّهِ »
رواه مسلم .


- وعنْ عبدِ اللَّهِ بنِ خُبَيْب ­
بضَمِّ الْخَاءِ المُعْجَمَةِ ­ رضي اللَّه عَنْهُ قال : قال لي رَسُولُ اللَّهِ
صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم :
« اقْرأْ : قُلْ هوَ اللَّه أَحَدٌ
، والمعوِّذَتَيْن حِينَ تُمْسِي وَحِينَ تُصبِحُ ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ تَكْفِيكَ
مِنْ كلِّ شَيْءٍ »
.رواهُ أَبو داود والترمذي وقال : حديثٌ حسن صحيح .

- وعنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَانَ
رضيَ اللَّه عنهُ قالَ :قالَ رَسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم:«مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ في صَبَاحِ كلِّ يَوْمٍ ومَسَاءٍ
كلِّ لَيْلَةٍ :بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لاَ يَضُرُّ مَع اسْمِهِ شيء في الأرضِ ولا
في السماءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعلِيمُ ، ثلاثَ مَرَّاتٍ ، إِلاَّ لَمْ يَضُرَّهُ
شَيءٌ»
رواه أبو داود ، والتِّرمذي وقال:حديث حسن صحيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nourhedaya.yoo7.com
نسمات نور
عضو
عضو
نسمات نور


عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 07/06/2010

فضل حِلَقِ الذِّكْر Empty
مُساهمةموضوع: رد: فضل حِلَقِ الذِّكْر   فضل حِلَقِ الذِّكْر I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 29, 2010 12:06 am

اللهم أجعلنا منهم ياحي ياقيوم بارك الله فيكم وثبتكم وسدد على الخير خطاكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
road alsona
Admin
Admin
road alsona


عدد المساهمات : 1145
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

فضل حِلَقِ الذِّكْر Empty
مُساهمةموضوع: رد: فضل حِلَقِ الذِّكْر   فضل حِلَقِ الذِّكْر I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 30, 2010 5:01 am

[quote="نسمات نور"]اللهم أجعلنا منهم ياحي ياقيوم بارك الله فيكم وثبتكم وسدد على الخير خطاكم [/اللهم آمين جزا ك الله خيرا ونفع بك أسأل الله لنا
ولكم حسن الخاتمةquote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nourhedaya.yoo7.com
 
فضل حِلَقِ الذِّكْر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الهداية والإيمان :: منتدى السيرة النبوية-
انتقل الى: