نور الهداية والإيمان
مرحباً بكم فى منتديات نور الهداية منتدى اسلامى لاهل السنة والجماعة سجل فى المنتدى.
نور الهداية والإيمان
مرحباً بكم فى منتديات نور الهداية منتدى اسلامى لاهل السنة والجماعة سجل فى المنتدى.
نور الهداية والإيمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يهتم بالامور الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المدير:نرحب بالسادة الزائرين والأعضاء أرجوا أن تحتسب وجودك فى هذا المنتدى وتدبر قوله تعالى :ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)عنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضِي اللَّه عنْهُما قَال : قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « منْ لَزِم الاسْتِغْفَار ، جعل اللَّه لَهُ مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مخْرجاً ، ومنْ كُلِّ هَمٍّ فَرجاً ، وَرَزَقَهُ مِنْ حيْثُ لا يَحْتَسِبُ » رواه أبو داود
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
عَنْ عليٍّ رضي اللَّه عَنْهُ أَنَّ رسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ له وَلِفَاطِمةَ رضيَ اللَّه عنهما: « إِذَا أَوَيْتُمَا إِلى فِراشِكُما ، أَوْ إِذَا أَخَذْتُمَا مَضَاجِعَكُما ­ فَكَبِّرا ثَلاثاً وَثَلاثِينَ ، وَسَبِّحَا ثَلاثاً وثَلاثِينَ ، وَاحْمَدَا ثَلاثاً وَثَلاثِين » وفي روايةٍ : « التَّسْبِيحُ أَرَبعاً وَثَلاثِينَ » وفي روايةٍ : « التَّكبيرُ أَربعاً وَثَلاثِينَ » متفقٌ عليه .
قال اللَّه تعالى: {إن اللَّه وملائكته يصلون على النبي، يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً } . - وعنْ عبد اللَّه بن عمرو بن العاص ، رضي اللَّه عنْهُمَا أنَّهُ سمِع رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقُولُ : « من صلَّى عليَّ صلاَةً ، صلَّى اللَّه علَيّهِ بِهَا عشْراً » رواهُ مسلم . - وعن ابن مسْعُودٍ رضي اللَّه عنْهُ أنَّ رسُول اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « أَوْلى النَّاسِ بي يوْمَ الْقِيامةِ أَكْثَرُهُم عَليَّ صلاةً » رواه الترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ . - وعن أوس بن أوس ، رضي اللَّه عنْهُ قال : قالَ رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « إنَّ مِن أَفْضلِ أيَّامِكُمْ يَوْمَ الجُمُعةِ ، فَأَكْثِرُوا عليَّ مِنَ الصلاةِ فيه ، فإنَّ صَلاتَكُمْ معْرُوضَةٌ علَيَّ » فقالوا : يا رسول اللَّه ، وكَيْفَ تُعرضُ صلاتُنَا عليْكَ وقدْ أرَمْتَ ؟، يقولُ :بَلِيتَ ،قالَ:«إنَّ اللَّه حَرم على الأرْضِ أجْساد الأنْبِياءِ » . رواهُ أبو داود بإسنادٍ صحيحِ . - وعنْ أبي هُريْرةَ رضي اللَّه عنهُ قال : قال رسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « رَغِم أنْفُ رجُلٍ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ فَلَمْ يُصَلِّ علَيَّ » رواهُ الترمذي وقالَ : حديثٌ حسنٌ .
- عنْ أَبي هُريرةَ رَضي اللَّه عنْهُ ، قال : أوصَاني خَليلي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم بصِيامِ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِن كُلِّ شهر ، وركْعَتي الضُّحَى ، وأَنْ أُوتِرَ قَبل أَنْ أَرْقُد » متفقٌ عليه . والإيتار قبل النوم إنما يُسْتَحَبُّ لمن لا يَثِقُ بالاستيقاظ آخر اللَّيل فإنْ وثق فآخر اللَّيل أفضل. - وعَنْ أَبي ذَر رَضِي اللَّه عَنْهُ ، عن النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « يُصبِحُ عَلى كُلِّ سُلامَى مِنْ أَحدِكُمْ صدقَةٌ : فَكُلُّ تَسبِيحة صدَقةٌ ،وكل تحميدة صدقة ، وكُل تَهليلَةٍ صدَقَةٌ ، وَكُلُّ تكبيرة صدَقةٌ ، وأَمر بالمعْروفِ صدقَةٌ ، ونهيٌ عنِ المُنْكَرِ صدقَةٌ ، ويُجْزِئ مِن ذلكَ ركْعتَانِ يركَعُهُما مِنَ الضحى » رواه مسلم .
وعنْ أَبي هريرة رضي اللَّه عنهُ قال : قالَ رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ قال حِينَ يُصْبِحُ وحينَ يُمسِي : سُبْحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مِائَةَ مَرةٍ لَم يأْتِ أَحدٌ يوْم القِيامة بأَفضَلِ مِما جَاءَ بِهِ ، إِلاَّ أَحدٌ قال مِثلَ مَا قال أَوْ زَادَ » رواهُ مسلم .
type="text/">var addthis_pub="moaz"; Bookmark and Share type="text/" src="http://s7.addthis.com/js/200/addthis_widget.js">
type="text/">var addthis_pub="moaz"; Bookmark and Share type="text/" src="http://s7.addthis.com/js/200/addthis_widget.js">

 

 فأي مصير تريد ؟! ..أي مصير تريد ؟! .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
road alsona
Admin
Admin
road alsona


عدد المساهمات : 1145
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

فأي مصير تريد ؟! ..أي مصير تريد ؟! . Empty
مُساهمةموضوع: فأي مصير تريد ؟! ..أي مصير تريد ؟! .   فأي مصير تريد ؟! ..أي مصير تريد ؟! . I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 02, 2010 6:53 pm

Ÿ فأي مصير تريد ؟! ..أي مصير تريد ؟! ..

Ÿ إلاإنها شدة قد بدأت وانتهت وبدأت بعدها عقبة كؤود .. إنها الحساب وشدته وهو أعظمموقف وأشد عقبة ، فعلى ضوئها ونهايتها ستحدد البداية التي لا نهاية لها .. إمايقال : يا أهل الجنة خلود فلا موت ، وإما يقال : يا أهل النار خلود فلا موت ..
فهيا نتابع الأحداث والأخبار .. تعال نتابع بداية حسابونهايته ، لكن كيف ستكون البداية وكيف ستكون النهاية .. تعال نسمع رعاك الله ..
حسبك أن تعلم .. حسبك أن تعلم .. أن القاضيوالمحاسب في ذلك اليوم هو الحكم العدل قيوم السماوات والأراضين ليتبين لك عظم هذا المشهدوجلالته ومهابته (هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضيالأمر وإلى الله ترجع الأمور ) .. نعم سيجيء الرحمن مجيئاً الله أعلم بكيفيته ..نؤمن به ونعلم أنه حق ولا نؤوله ولا نحرّفه ولا نكذب به .. وستجيء الملائكة في هذاالموقف الجليل .. ستجيء ومعها كتب الأعمال التي أحصت على الخلق أعمالهم وتصرفاتهموأقوالهم ليكون حجة على العباد ..( ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولونيا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ، ووجدوا ما عملواحاضراً ولا يظلم ربك أحداً ) ( يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضراً وما عملت منسوء تود لو أن بينها وبينه أمداً بعيداً ويحذركم الله نفسه والله رؤوف بالعباد )
ومعنى الحساب أن يوقف الحق تبارك وتعالى عباده بين يديه.. يعرفهم بأعمالهم التي عملوها أقوالهم التي قالوها وما كانوا عليه في حياتهم منإيمان او كفر أو استقامة او انحراف أو طاعة أو عصيان ..
فمن سلك طريق الهداية فيُعطى كتابه بيمينه ويحاسب حساباًيسيراً وينقلب إلى أهله مسروراً ..
ومن سلك طريق الغواية فيُعطى كتابه بشماله ويحاسب حساباًعسيراً ويدعو ثبورا
ستقام محكمة قاضيها الملك الديان ، شعارها : (لا ظلماليوم إن الله سريع الحساب ). شعارها : " إني حرمت الظلم على نفسي وجعلتهبينكم محرماً " .
ستقوم المحاكمة على قواعد وأصول بينّها الله جل في علاه..
منها : العدل التام الذي لا يشوبه ظلم . قال جل في علاه( ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئاً وإن كان مثقال حبة من خردلأتينا بها وكفى بنا حاسبين ) .
ومنها : لا يُؤخذ أحد بجريره غيره . قال سبحانه ( ولاتزر وازرة وزر أخرى ) .
ومنها: إطلاع العباد على ما قدموه من أعمال ( يوم تجد كلنفس ما عملت من خير محضراً ) .
ومنها: إقامة الشهود . قال سبحانه ( اليوم تشهد عليهمألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون ، يومئذ يوفيهم الله دينهم الحق ويعلمونأن الله هو الحق المبين )
عن ماذا سيكون السؤال ؟!! سيكون السؤال عن خمس فاستعد للجواب :
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى اللهعليه وسلم قال : لا تزول – أي إلى الجنة أو إلى النار – لا تزول قدما ابن آدم يومالقيامة من عند ربه حتى يُسأل عن خمس :
عن عمره فيما أفناه .. اسمع.. أيها الشاب .. عن عمره فيماأفناه ..وعن شبابه فيما أبلاه ، وعن ماله من أين اكتسبه، وفيما أنفقه ،وماذاعمل فيما علم ..
الحساب فيه بالذرة ووالله إنه لحساب شديد ذلك الذيسنحاسب فيه بالذرة ( فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ، ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره) ..
فتأمل عبد الله .. تأمل عبد الله موقفك غداً بينيدي العزيز القهار تنظر أيمن منك فلا ترى إلا ما قدمت .. تنظر أشأم منك فلا ترىإلا ما قدمت .. تنظر امامك فلا ترى إلا النار ..
إنها والله ساعة لا يخفى على الموقنين رهبتها ولا على المتقينشدتها

تذكر وقوفك يوم العرض عرياناً
والنار تلهب من غيظ ومن غضب
المشركون غداً في النار يلتهبون



مستوحشاً قلق الأحشاء حيرانا
على العصاة وربّ العرش غضبانا
والموحدون بدار الخلد سكانا


فتخيل نفسك عبد الله إذا تطايرت الكتب ، ونُصبت الموازين، وعُرضوا على ربك صفاً ( لقد جئتمونا كما خلقناكم أول مرة بل زعمتم ألن نجعل لكمموعداً )..
فتخيل نفسك عبدالله إذا نوديت باسمك على رؤوس الخلائق :أين فلان ابن فلان ! .. فلان ابن فلان..استعد للعرض والوقوف بين يدي الله ! وقد وُكلتالملائكة بأخذك فساقتك إلى الله لا يمنعها اشتباه الأسماء باسمك واسم أبيك إذاعرفت أنك المراد بالدعاء .. تخيل إذا قرع النداء قلبك فعلمت أنك أنت المطلوبفارتعدت فرائصك واضطربت جوارحك وتغير لونك وطار قلبك .. تُخطى بك الصفوف إلى ربكللعرض عليه والوقوف بين يديه وقد رفع الخلائق إليك أبصارهم وأنت في أيدي الملائكةقد طار قلبك واشتد رعبك لعلمك أين يراد بك .. فلا إله إلا الله إذا وقفت بين يديربك ليس بينك وبينه ترجمان ، في يدك صحيفة مخبرة بعملك لا تغادر بلية كتمتهاولامخبأة أسررتها وأنت تقرأ ما فيها بلسان كليل وقلب منكسر والأهوال محيطة بك منبين يديك ومن خلفك .. فكم من بلية قد كنت نسيتها ذكركها ، وكم من سيئة قد كنت أخفيتهاأبداها وأظهرها ، وكم من عمل ظننت أنه سلم لك وخلص فرده عليك في ذلك الموقف وأحبطهبعد أن كان أمَلك فيه عظيماً .. فيا حسرة قلبك ويا أسفك على ما فرطت في طاعة ربك .
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال صلى اللهعليه عليه وسلم : يدني الله العبد منه يومالقيامة حتى يضع عليه كنفه – يعني ستره – فيقرره بذنوبه حتى إذا ظن العبد أنه هلك..اسمع بارك اللهفيك ..اسمع رعاك الله .. فإذا كان ممن تاب وسلك طريق الهداية قال الله له بعد أنقرره بذنوبه : فإني قد سترتها عليك فيالدنيا وإني أغفرها لك اليوم ، فيُعطى كتابه بيمينه ، فينطلق بين الملأ فرحاً مسروراًضاحكاً مستبشراً يقول بأعلى صوته ( هاؤم اقرأوا كتابيه ، إني ظننت أني ملاق حسابيه، فهو في عيشة راضيه ، في جنة عاليه ، قطوفها دانيه، كلوا واشربوا هنئياً بما أسلفتمفي الأيام الخاليه ) ( وجوه يومئذ مسفرة ، ضاحكة مستبشرة ) ..
لكن قل لي بالله العظيم كيف لو كان ممن سلك طريق الغوايةوجاءته النهاية بلا توبة ولا أوبة .. يقرره الله بذنوبه ثم يقول الجبار :ياملائكتي خذوه ومن عذابي أذيقوه فلقد اشتد غضبي على من قل حياءه معي .. فيؤتي كتابهبشماله ،فيخرج إلى الملأ وهو يقول : ( يا ليتني لم أوت كتابيه ، ولم أدر ما حسابيه، يا ليتها كانت القاضيه ، ما أغنى عني ماليه ، هلك عني سلطانيه ) ( ووجوه يومئذعليها غبرة ، ترهقها قترة ، أولئك هم الكفرة الفجرة )

Ÿ فأيمصير تريد ؟! ..أي مصير تريد ؟! ..
اسلك طريق الهداية وتجنب طريق الغواية .. استعن بالصبروالصلاة .. اصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم .. لا تحزن لقلة السالكين ولا تغتربكثرة الهالكين .. أسهر ليلك بالقرآن والقيام .. واقطع نهارك بالظمأ والصيام .. صمفي دنياك عن الشهوات والمعاصي والمنكرات ، وأفطر يوم تلقى الله وتنادى إلى جنةعرضها الأرض والسماوات ..
قال إبراهيم بن أدهم لأخ له في الله : إنه بلغني أن اللهتعالى أوحى إلى يحيى بن زكريا عليهما السلام يا يحيى إني قضيت على نفسي أنه لايحبني عبد من عبادي أعلم ذلك منه إلا كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به، ولسانه الذي يتكلم به ، وقلبه الذي يفهم به ،فإذا كان عبدي كذلك بغّضت إليهالاشتغال بغيري ، وأدمت فكرته ، وأسهرت ليله ، وأظمأت نهاره .. يا يحيى أنا جليسقلبه وغاية أمنيته وأمله ، أهبُّ له كل يوم وساعة فيتقرب مني وأتقرب منه .. أسمعكلامه وأجيب تضرعه ودعاءه فو عزتي وجلالي لأبعثنه مبعثاً يغبطه به النبيونوالمرسلون ، ثم آمر منادياً ينادي : هذا فلان بن فلان ولي الله وصفيه وخيرته منخلقه دعاه إلى زيارته ليشفي صدره من النظر إلى وجهه الكريم ، فإذا جاءني رفعتالحجاب فيما بيني وبينه فنظر إلي كيف شاء وأقول له أبشر فو عزتي وجلالي لأشفينّصدرك من النظر إلي ولأجددن كرامتك في كل يوم وليلة وساعة..


سبحانك سبحانك يا علي يا عظيم ، يا باري يا رحيم ،ياعزيز يا جبّار ، يا حي يا حليم ..
سبحان من سبحت له السماوات بأكنافها..
سبحان من سبحت له الجبال بأصواتها..
سبحان من سبحت له البحار بأمواجها..
سبحان من سبحت له الحيتان بلغاتها ..
سبحان من سبحت له النجوم بأبراقها ..
سبحان من سبحت له الأشجار بأصولها..
سبحان من ( يسبحالرعد بحمده والملائكة من خيفته ويرسل الصواعق فيصيب بها من يشاء وهم يجادلون فيالله وهو شديد المحال )
سبحانك لا إله إلا أنت وحدك ..

اللهم صلي على محمد في الأولين ..
اللهم صلي على محمد في الآخرين ..
اللهم صلي على محمد في الملأ الأعلى إلى يوم الدين ..
اللهم اعصمنامن فتن الدنيا ووفقنا لما تحب من العمل وترضىوأصلح لنا شأننا كله وثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ..
اللهم اجمع شملنا ،وحد صفنا وأصلح ولاة امورنا وانصرنايا قوي يا عزيز على القوم الكافرين
اللهم أصلح الشباب والشيب واحفظ النساء والبنين ..
اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إليناالكفر والفسوق والعصيان واجعلنا يا ربنا من الراشدين ..
اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطلباطلاً وارزقنا اجتنابه ..
اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..
أستغفر الله العظيم ..سبحان ربك رب العزة عما يصفونوسلام على المرسلين
والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nourhedaya.yoo7.com
 
فأي مصير تريد ؟! ..أي مصير تريد ؟! .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل تريد أن يكون لك أجران او أكثر في رمضان
» هل تريد أن يصلي عليك الله وملائكته ؟!
» هل تريد أن تتوب ولكن لا تستطيع إليك الأسباب المعينة على التوبة بإذن الله
» هل تريد أن يكفر الله عنك سنة ماضية أدخل لتعرف فضل الله عليك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الهداية والإيمان :: المنتدى الاسلامى العام :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: