نور الهداية والإيمان
مرحباً بكم فى منتديات نور الهداية منتدى اسلامى لاهل السنة والجماعة سجل فى المنتدى.
نور الهداية والإيمان
مرحباً بكم فى منتديات نور الهداية منتدى اسلامى لاهل السنة والجماعة سجل فى المنتدى.
نور الهداية والإيمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يهتم بالامور الاسلامية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المدير:نرحب بالسادة الزائرين والأعضاء أرجوا أن تحتسب وجودك فى هذا المنتدى وتدبر قوله تعالى :ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)عنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضِي اللَّه عنْهُما قَال : قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « منْ لَزِم الاسْتِغْفَار ، جعل اللَّه لَهُ مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مخْرجاً ، ومنْ كُلِّ هَمٍّ فَرجاً ، وَرَزَقَهُ مِنْ حيْثُ لا يَحْتَسِبُ » رواه أبو داود
{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
عَنْ عليٍّ رضي اللَّه عَنْهُ أَنَّ رسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ له وَلِفَاطِمةَ رضيَ اللَّه عنهما: « إِذَا أَوَيْتُمَا إِلى فِراشِكُما ، أَوْ إِذَا أَخَذْتُمَا مَضَاجِعَكُما ­ فَكَبِّرا ثَلاثاً وَثَلاثِينَ ، وَسَبِّحَا ثَلاثاً وثَلاثِينَ ، وَاحْمَدَا ثَلاثاً وَثَلاثِين » وفي روايةٍ : « التَّسْبِيحُ أَرَبعاً وَثَلاثِينَ » وفي روايةٍ : « التَّكبيرُ أَربعاً وَثَلاثِينَ » متفقٌ عليه .
قال اللَّه تعالى: {إن اللَّه وملائكته يصلون على النبي، يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً } . - وعنْ عبد اللَّه بن عمرو بن العاص ، رضي اللَّه عنْهُمَا أنَّهُ سمِع رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقُولُ : « من صلَّى عليَّ صلاَةً ، صلَّى اللَّه علَيّهِ بِهَا عشْراً » رواهُ مسلم . - وعن ابن مسْعُودٍ رضي اللَّه عنْهُ أنَّ رسُول اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « أَوْلى النَّاسِ بي يوْمَ الْقِيامةِ أَكْثَرُهُم عَليَّ صلاةً » رواه الترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ . - وعن أوس بن أوس ، رضي اللَّه عنْهُ قال : قالَ رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « إنَّ مِن أَفْضلِ أيَّامِكُمْ يَوْمَ الجُمُعةِ ، فَأَكْثِرُوا عليَّ مِنَ الصلاةِ فيه ، فإنَّ صَلاتَكُمْ معْرُوضَةٌ علَيَّ » فقالوا : يا رسول اللَّه ، وكَيْفَ تُعرضُ صلاتُنَا عليْكَ وقدْ أرَمْتَ ؟، يقولُ :بَلِيتَ ،قالَ:«إنَّ اللَّه حَرم على الأرْضِ أجْساد الأنْبِياءِ » . رواهُ أبو داود بإسنادٍ صحيحِ . - وعنْ أبي هُريْرةَ رضي اللَّه عنهُ قال : قال رسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « رَغِم أنْفُ رجُلٍ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ فَلَمْ يُصَلِّ علَيَّ » رواهُ الترمذي وقالَ : حديثٌ حسنٌ .
- عنْ أَبي هُريرةَ رَضي اللَّه عنْهُ ، قال : أوصَاني خَليلي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم بصِيامِ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِن كُلِّ شهر ، وركْعَتي الضُّحَى ، وأَنْ أُوتِرَ قَبل أَنْ أَرْقُد » متفقٌ عليه . والإيتار قبل النوم إنما يُسْتَحَبُّ لمن لا يَثِقُ بالاستيقاظ آخر اللَّيل فإنْ وثق فآخر اللَّيل أفضل. - وعَنْ أَبي ذَر رَضِي اللَّه عَنْهُ ، عن النبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « يُصبِحُ عَلى كُلِّ سُلامَى مِنْ أَحدِكُمْ صدقَةٌ : فَكُلُّ تَسبِيحة صدَقةٌ ،وكل تحميدة صدقة ، وكُل تَهليلَةٍ صدَقَةٌ ، وَكُلُّ تكبيرة صدَقةٌ ، وأَمر بالمعْروفِ صدقَةٌ ، ونهيٌ عنِ المُنْكَرِ صدقَةٌ ، ويُجْزِئ مِن ذلكَ ركْعتَانِ يركَعُهُما مِنَ الضحى » رواه مسلم .
وعنْ أَبي هريرة رضي اللَّه عنهُ قال : قالَ رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ قال حِينَ يُصْبِحُ وحينَ يُمسِي : سُبْحانَ اللَّهِ وبحمدِهِ مِائَةَ مَرةٍ لَم يأْتِ أَحدٌ يوْم القِيامة بأَفضَلِ مِما جَاءَ بِهِ ، إِلاَّ أَحدٌ قال مِثلَ مَا قال أَوْ زَادَ » رواهُ مسلم .
type="text/">var addthis_pub="moaz"; Bookmark and Share type="text/" src="http://s7.addthis.com/js/200/addthis_widget.js">
type="text/">var addthis_pub="moaz"; Bookmark and Share type="text/" src="http://s7.addthis.com/js/200/addthis_widget.js">

 

 الحصن الواقي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
road alsona
Admin
Admin
road alsona


عدد المساهمات : 1145
تاريخ التسجيل : 04/06/2010

الحصن الواقي Empty
مُساهمةموضوع: الحصن الواقي   الحصن الواقي I_icon_minitimeالسبت يونيو 19, 2010 11:29 pm

الحصن الواقي
1) قول: بسم الله
قبل البدء في أي أمر ذي بال ( مهم ) من آثارها
المجربة النافعة:



أثر التجربة:
لما نزل خالد بن الوليد رضي الله عنه الحيرة قالوا له: أحذر السم
لا تسقيكه الأعاجم فقال: ائتوني به، فأخذه بيده وقال: بسم الله وشربه
فلم يضره شيئاً. أخرجه البيهقي وأبو نعيم والطبراني وابن سعد بإسناد
صحيح. انظر تهذيب التهذيب لابن حجر125/3.
1) الحفظ من الشيطان أن يأكل أو يبيت معه:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند
دخوله وعند طعامه قال الشيطان: لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا دخل فلم يذكر
الله عند دخوله قال الشيطان: أدركتم المبيت وإذا لم يذكر الله عند طعامه
قال أدركتم المبيت والعشاء ) رواه مسلم. 2018 2) إتمام البركة في الأمر:
روي عن النبي صلى الله عليه وسلم من غير وجه ( كل أمر ذي بال لا يبدأ
فيه ببسم الله " وفي رواية بذكر الله" فهو أقطع "وفي رواية فهو أبتر" )
أي ناقص البركة، وصححه جماعة كابن الصلاح والنووي في الأذكار، وقال الشيخ
ابن باز: هو حسن بشواهده. 3) الحفظ من الشيطان والتستر عن حتى لا يضره :
وقال صلى الله عليه وسلم ( ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم إذا دخل
أحدهم الخلاء أن يقول: بسم الله) رواه الترمذي، وصححه الألباني في صحيح
الترمذي496.فائدة مهمة:
وهذا دليل فضل التسمية وبركتها، وأنه ينبغي للمسلم تعويد لسانه عليها في كل
أمر وعلى أي حال ليبارك الله في أعماله، ويحصنه من الشياطين.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
2) قراءة آية الكرسي
( الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما فيه السماوات
وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما
خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا
يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم ) مره صباحاً ومرة مساء وعند النوم وبعد
الفرائض.
من آثارها المجربة النافعة:
1) حارس ليلي من الملائكة : عن أبي هريرة رضي الله عنه قال ) وكلني رسول
الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آتٍ فجعل يحثو من الطعام )
فذكر الحديث وقال في آخره ( إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنه
لا يزال معك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح ) فقال النبي صلى
الله عليه وسلم ( صدقك وهو كذوب ذاك شيطان ) البخاري .2311
وتقرأ عقب كل صلاة، فعن أبي أمامه رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه
وسلم ( من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا
الموت ) صحيح الجامع339/5.

2) طاردة الشياطين من المنازل والأماكن: عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه
قال ( لقي رجل من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم رجلاً من الجن فصارعه،
فصرعه الإنسي، فقال له الإنسي: إني لأراك ضئيلا شخيتاً "أي نحيفاً دقيق
الجسم" كأن ذريعتيك ذريعتي ، فكذاك أنتم معشر الجن؟ أم أنت من بينهم كذلك؟
قال: لا والله، إني منهم لضليع "أي عظيم الخلق" ولكن عاودني الثانية،
فإن صرعتني علمتك شيئا ينفعك. قال: نعم، فصرعه مرة ثانية. قال الجني:
تقرأ ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم ) فإنك لا تقرؤها في بيت إلا خرج
منه الشيطان له خبج "أي ضراط" كخبج الحمار ثم لا يدخله حتى يصبح. قالوا:
يا ابا عبدالرحمن فمن ذلك الرجل؟ قال: فمن ترون إلا عمر بن الخطاب ) سنن
الدارمي447/2-448 وإسناده جيد وأخرجه البيهقي مختصراً في دلائل
النبوة123/7.
وأخرج ابن أبي الدنيا عن الوليد بن مسلم ( أن رجلاً في شجرة سمع فيها حركة
فتكلم، فلم يجب، فقرأ آية الكرسي فنزل إليه شيطان، فقال: إن إلينا مريض،
فبم نداويه؟ قال: بالذي أنزلتني به من الشجرة ) لقط المرجان للسيوطي
ص150. فانظر لجهل الرجل حينما سأل الشيطان عنه علاج مريضه رية الشيطان
منه، بينما العلاج في يده، وتلك حال الرقاة الجهلة في سؤالهم الجن.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
3) قراءة آخر سورة البقرة:
(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ
كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ
بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا
غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ، لا يُكَلِّفُ اللَّهُ
نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا
اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى
الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ
لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ
مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ) مرة مساءً أو قبل
النوم أو تقرأ في الدار.
# من آثارها المجربة النافعة:
1) الكافية من كل شيء: عن أبي مسعود الأنصاري رضي
الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم ( من قرأ بالآيتين من آخر سورة
البقرة في ليلة كفتاه ) رواه البخاري ومسلم.
2) الطاردة للشيطان لمدة ثلاث ليال من المنزل:
وعن النعمان بن بشير رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( إن
الله تبارك وتعالى كتب كتاباً قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام
وأنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة ولا تقرآن في دار فيقربها شيطان
ثلاث ليال ) أخرجه الحاكم في المستدرك (1/562) وقال حديث صحيح.

فائدة: قال علي رضي الله عنه ( ما كنت أرى أحداً
يعقل، ينام قبل أن يقرأ الآيات الثلاث من آخر سورة البقرة ) الكلم الطيب
لشيخ الإسلام ابن تيمية ص16.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
4) قراءة سورة الاخلاص و المعوذتين :
) قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، اللَّهُ الصَّمَدُ ، لَمْ يَلِدْ
وَلَمْ يُولَدْ ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ ) ، ( قُلْ أَعُوذُ
بِرَبِّ الْفَلَقِ ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا
وَقَبَ ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ
إِذَا حَسَدَ ) ، ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ، مَلِكِ النَّاسِ ،
إِلَهِ النَّاسِ ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ، الَّذِي
يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ، مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ ) ثلاث
مرات صباحا ومساءً وقبل النوم " كان صلى الله عليه و سلم : إذا أوى الى
فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيها فقرأ فيهما : قل هو الله احد و قل
اعوذ برب الفلق و قل اعوذ برب الناس ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده "
مسلم 4/1723. ومرة بعد كل صلاة. "قال صلى الله عليه و سلم : تقرأ قل هو
الله احد و قل اعوذ برب الفلق و قل اعوذ برب الناس بعد كل صلاة "صحيح
الترمذى 2/8 .
من آثارها المجربة النافعة:
1) الكافيات من كل شيء: عن عبدالله بن خبيب
رضى الله عنه قال : خرجنا فى ليلة مطيرة و ظلمة شديدة نطلب رسول الله صلى
الله عليه و سلم يصلى لنا ، قال فأدركته فقال : قل ، فلم أقل شيئا ثم
قال : قل ، فلم أقل شيئا ، قال : قل فقلت ما أقول ؟ قال ( قل هو الله احد
و المعوذتين حين تمسى و تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شئ ) صحيح الترمذى
3/182.

2) خير سورتين يُسأل و يُستعاذ بها: عن عقبة رضى الله
عنه ان النبى صلى الله عليه وسلم قال ( يا عقبة أعلمك خير سورتين قُرءتا
: قل اعوذ برب الفلق و قل اعوذ برب الناس ، يا عقبة اقرأهما كلما نمت و
قمت ، ما سأل سائل و لا استعاذ مستعيذ بمثلهما ) جامع الاصول – 8/491/492
.

3) الحافظة من الجان وعين الانسان: عن ابى سعيد
الخدرى رضى الله عنه ( ان النبى صلى الله عليه و سلم كان يتعوَّذ من الجان
وعين الانسان حتى نزلتا المعوذتان فلما نزلت اخذ بهما و ترك ما سواهما (
صحيح الترمذى2/206
.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
5) الإكثار من قول: لا حول ولا قوة إلا بالله.
من آثارها المجربة النافعة:
1) كنز عظيم من كنوز الجنة وتأثيرها عجيب: عن أبي موسى الأشعري رضي
الله عنه قال: قال لي النبي صلى الله عليه وسلم ( ألا أدلك على كنز من
كنوز الجنة ) فقلت: بلى يا رسول الله، قال ( قل: لا حول ولا قوة إلا
بالله ) رواه البخاري ومسلم.
يقول ابن القيم رحمه الله ( وهذه الكلمة لها تأثير عجيب في معاناة الاشغال
الصعبة وتحمل المشاق والدخول على الملوك ومن يخاف ركوب الأهوال، ولها
أيضا تأثير في دفع الفقر) الوابل الصيب لابن القيم ص98. وكان حبيب بن
سلمة رحمه الله يستحب إذا لقي عدواً أو ناهض ( أي حاصر ) حصناً قول: لا
حول ولا قوة إلا بالله، وأنه ناهض يوماً حصنا للروم فانهزم، فقالها
المسلمون وكبروا فانهدم الحسن. الوابل الصيب لأبن القيم ص98.
2) الشافية من جميع الأمراض والعلل التي أيسرها الهم: عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم
أنه قال ( من قال: لا حول ولا قوة إلا بالله كانت له دواءً من تسعة
وتسعين داءً أيسرها الهم ) أخرجه الحاكم في المستدرك(1/542) وقال صحيح
الإسناد.

3) كاشفة الضر التي أدناها الفقر: قال مكحول رحمه
الله ( فمن قال: لا حول ولا قوة إلا بالله ولا منجى من الله إلا إليه، كشف
عنه سبعين باباً من الضر أدناهن الفقر ) صحيح الترمذي (3186) وقال عنه
الألباني: مقطوع.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
6) قول:بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء و هو
السميع العليم .ثلاث مرات في الصباح، وثلاث مرات في المساء.
من آثارها المجربة النافعة :
<blockquote> 1) حامية من
كل ضرر و مانعة من بغتة البلاء: عن عثمان بن
عفان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما من عبد
يقول في صباح كل يوم و مساء كل ليلة : بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في
الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم ثلاث مرات لم يضره شئ ) صحيح
الترمذي 3385 .

</blockquote>اثر
التجربة:
ولما أصاب أبان بن عثمان رضي الله عنه ( راوي هذا الحديث )
الفالج ( الشلل ) جعل الرجل الذي سمع منه الحديث ينظر إليه فقال له: (
مالك تنظر إلي ؟ فوالله ما كذبت على عثمان و لا كذب عثمان على النبي صلى
الله عليه وسلم ، ولكن اليوم الذي اصابنى فيه ما اصابنى غضبت فنسيت أن
أقولها ) صحيح أبى داود ص . 958 رقم الحديث 4244.
فائدة مهمة:
وهذا دليل على أن الغضب أو حتى الانفعالات
المبالغ فيها من حزن أو خوف أو ضحك أو بكاء، أو الانكباب على الشهوات
والغفلة، من الأسباب المانعة من التحصين أو المفسدة له، فإما أن يُنسيه
الشيطان أثناء انفعاله وبخاصة الغضب، والغضب من الشيطان، وهذا ما حصل
لأبان رضي الله عنه، وإما أن يضعف هذا التحصين بسبب ذلك الانفعال. ولا
تعجب إذا أصيب إنسان قد أورد على نفسه الأذكار! لأنه أوجد ثُلمة في تحصينه
فدخل عليه الشيطان منها .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
7) قول : اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
ثلاث مرات فى المساء ، و مرة لمن نزل منزلا .
من آثارها المجربة النافعة :
1) مضاد لسُم العقرب ومحصن الأمكنة من شر ما يدُبُّ عليها من مخلوقات: عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : جاء رجل الى النبى صلى
الله عليه و سلم فقال : يا رسول الله ! ما لقيت من عقرب لدغتنى البارحة ؟
قال : صلى الله عليه و سلم ( أما لو قُلتَ حين أمسيت : أعوذ بكلمات الله
التامات من شر ما خلق لم يَضركَ ) رواه مسلم 2709 .

أثر التجربة :
قال سهيل ( راوى الحديث ) فكان أهلنا تعلَّموها ،
فكانوا يقولونها كل ليلة فلُدغت جارية منهم فلم تجد وجعا. صحيح الترمذى
3/187 . قال القرطبى رحمه الله : ( هذا خبر صحيح و قولٌ صادق علمنا صِدقه
دليلا و تجربةً ) - الفتوحات الربانية لابن علان 3/94.
وروى مسلم انه صلى الله عليه و سلم قال : " من نزل منزلا ثم قال : أعوذ
بكلمات الله التامات من ما خلق لم يضره شئ حتى يرتحل من منزله ذلك) رواه
مسلم 2708
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
8) قول حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم.
سبع مرات في الصباح، و سبع مرات في المساء.
من آثارها المجربة النافعة :

الكافية من هم الدنيا و الآخرة: عن أبى هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي
صلى الله عليه وسلم ( من قال في كل يوم حين يصبح و حين يُمْسى : حسبي
الله لا اله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم سبع مرات كفاه الله
تعالى ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة ) رواه ابن السني في عمل اليوم و
الليلة ( 70 ) وصححه الارناؤط ، انظر زاد المعاد 2/376 .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
9) قول: بسم الله توكلت على الله و لا حول و لا قوة إلا
بالله:

بعد الخروج من البيت مرة واحدة .
من آثارها المجربة النافعة :
القوة التحصينية الثلاثية: عن أنس رضي
الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم ( من قال ( يعنى إذا خرج من
بيته ) بسم الله توكلت على الله لا حول و لا قوة إلا بالله يُقال له:
كُفيتَ و وُقيتَ و تنحَّى عنك الشيطان ) رواه الترمذي 3422 و قال حديث
حسن صحيح . وزا ابو داود فى روايته : " فيقول ( يعنى الشيطان لشيطان اخر )
: كيف لك برجل قد هُدى و كُفى و وُقي " -- رواه ابو داود 5095 فى الادب
قال بن حجر : رجاله رجال الصحيح ، وصححه ابن حبان 2370 .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
10) قول : لا اله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك
وله الحمد وهو على كل شئ قدير .10مرات صباحا ومساء و 100 مرة او اكثر
يوميا ، ومرة عند دخول السوق

من آثارها المجربة النافعة :
1) حرز عظيم واجر كبير: عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قال لا اله إلا الله وحده لا شريك له ،
له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير . من قالها عشر مرات حين يصبح
كتب الله له مائة حسنة ومحا عنه مائة سيئة وكانت له عدل رقبة وحفظ بها
يومئذ حتى يمسى ، ومن قالها مثل ذلك حين يمسى كان له مثل ذلك ) رواه
الامام احمد من حديث ابى عياش 4/60 و اسناده صحيح ، ورواه ابو داود 5077 .
وفى رواية ( من قالها فى يوم مائة مرة كنت له عدل عشر رقاب و كتبت له مائة
حسنة و محيت عنه مائة سيئة و كانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسى
و لم يأت احد بافضل مما جاء به إلا رجل عمل اكثر ) رواه البخارى
11/168-16،ومسلم 2691.

و يقول راوى الحديث الحاكم :فقدمت خراسان فأتيت قتيبة بن مسلم رحمه الله
تعالى فقلت أتيتك بهدية ! فحدثته بالحديث ، فكان قتيبة يركب فى موكبه حتى
يأتى السوق فيقولها ثم ينصرف . !
2) صفقة مع الله رابحة بالملايين
إذا دخل السوق: عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه ان
رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( من دخل السوق فقال: لا إله إلا الله
وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، يحيى ويميت ، وهو حي لا يموت
بيده الخير ، وهو على كل شئ قدير ، كتب الله له ألف الف حسنة ، ومحا عنه
الف الف سيئة ، ورفع له ألف الف درجة ) وفى رواية " وبنى له بيتا فى
الجنة " . – الترمذى 3424 والحاكم 1/538-539 وصححه الالبانى فى الجامع
الصغير 5/288 .
فلا تعجب اخى ولا تعجبي اختي انه
بهذا الذكر السهل اليسير تحصل على هذا الفضل العظيم ، فالله أكرم الأكرمين
وفضله واسع ، وهذا إشعار من الله تعالى بأن التجارة معه فى السوق أفضل
وأعظم من التجارة مع غيره ، فلا ينسى خالقه فى غمرة انشغاله بتجارة الدنيا
، ولذلك يحرص الشيطان كل الحرص ان يركز رايته فى السوق فيحصل من ذلك
اللغو والكذب والخداع والغش والصخب والخيانة .
فعن ابى عثمان عن سلمان رحمهم الله انه قال: لا تكونن إن استطعت أول من
يدخل السوق ، و لا أخر من يخرج منها ، فإنها معركة الشيطان و بها ينصب
رايته. اخرجه مسلم 2451 و الفتح 9/5 و الطبرانى 6/304 .
وعن قيس بن ابى غرزة رضى الله عنه قال : خرج علينا رسول الله صلى الله
عليه و سلم ونحن نسمى السماسرة فقال ( يا معشر التجار إن الشيطان و الإثم
يحضران البيع فشُوبُوا بيعكم بالصدقة ) اخرجه الترمذى 1208 و قال حديث
صحيح و النسائى 3797 ، و الطبرانى 18/357 .
&&&&&&&&&&&&&
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nourhedaya.yoo7.com
نسمات نور
عضو
عضو
نسمات نور


عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 07/06/2010

الحصن الواقي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحصن الواقي   الحصن الواقي I_icon_minitimeالأحد يوليو 04, 2010 1:08 am

بارك الله فيكم لطيب طرحكم جعله المولى في ميزان حسناتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحصن الواقي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الهداية والإيمان :: منتدى السيرة النبوية-
انتقل الى: